نبذة عن الكلية

مشروع وطني تعليمي بناء يهدف إلى المساهمة في إعداد الكوادر الصحية المؤهلة من أجل إطلاق طاقتها للمساهمة في بناء جيل علمي مسلح بالعلم قادر على خدمة وطنه وقيادته الرشيدة. حيث يحصل الخريج على درجة البكالوريوس في التخصصات الطبية المطروحة بالكلية حيث ان التخصصات المطروحه بكلية الغد في تبوك هي(الخدمات الطبية الطارئه-التمريض-الأشعه-المختبرات الطبية).

ولا يقتصر دور الكلية على الإعداد العلمي والمهني المتخصص بل يمتد ليلعب دوراً في مساعدة الخريجين في عملية التوظيف المناسب مع مختلف الجهات المختصة.

وترتكز الكليات على منظومة ثلاثية ترسم معالم سعينا:

  • الإحترام العالمي لجودة تعليمنا العالي.

  • الريادة في مجالات البحث العلمي.

  • قاعدة فاعلة لخدمة المجتمع والوطن.

محتوياتها

 

تعد كلية الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية بتبوك صرحاً مميزاً، حيث تؤدي دوراً محورياً في تحقيق رؤية المملكة في خططها التنموية، من خلال تعليم وتدريب وتأهيل كوادر سعودية مميزة ومبدعة في مجالات العلوم الصحية والطبية، التي بدورها ترفد السوق المحلية بالكوادر المؤهلة لسد احتياجات المستشفيات والمراكز والمؤسسات الطبية، وتقديم خدمات مميزة للمواطن والمجتمع. وفي مسعى منها لمواكبة التطور العالمي في المجالات الطبية التطبيقية وتلبية الاحتياجات الوطنية في المجالات الصحية، وتبنت الكليات دور الشراكة المجتمعية وإقامة العلاقات التعاونية المشتركة مع القطاعات الصحية كافة على المستويين المحلي والعالمي. وتُقدم الكلية الفرص المتكافئة لجميع المتقدمين ممن تنطبق عليهم الشروط للتحصيل العلمي والتدريب على أساس قيم العدالة والنزاهة والجدارة والكفاءة الشخصية والشفافية والمساواة، وتقوم سياسة القبول في الكليات على ربط التخصصات بسوق العمل وتحقيق التوافق مع متطلبات التنمية الصحية في المملكة، كما أنها تلتزم بتطبيق أجود المعايير والممارسات العلمية العالمية في برامجها وخططها التعليمية، لتحقيق الامتياز وضمان أفضل مستويات التأهيل والتدريب للطالب والطالبة باعتبارهما المستفيد والشريك الإستراتيجي الأول في العملية التعليمية. وتشهد كلية الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية بتبوك إقبالاً متنامياً على الالتحاق بها من جانب أبناء المنطقة وبناتها، نظراً إلى النمو المطرد في مخرجات التعليم العام، ورغبة واسعة في الالتحاق بالتعليم الجامعي، ولاسيما التخصصات الصحية التي يحتاج إليها سوق العمل.

المرحلة الجامعية

توفر كليات الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية بتبوك بيئة تعليمية متميزة للطالب والطالبة حيث تستقطب الكفاءات من أعضاء الهيئة التدريسية ، وأحدث التجهيزات المعملية والإكلينيكية حرصاً منها على تخريج كفاءات وطنية من حملة البكالوريوس في التخصصات الطبية التطبيقية التي تطرحها, والتي تمثل أبرز التخصصات التي يحتاجها واقع ومستقبل سوق العمل في المملكة العربية السعودية.

التخصصات المتاحة للعام الجامعي 1439هـ / 1440هـ

الطلاب

  • درجة البكالوريوس في طب الطوارئ

  • درجة البكالوريوس في التمريض

الطالبات

  • درجة البكالوريوس في المختبرات الطبية

  • درجة البكالوريوس في التمريض

  • درجة البكالوريوس في الأشعة